الحزب الديمقراطي الكندي يطالب بإجراءات هجرة لدعم الفلسطينيين في غزة

الحزب الديمقراطي الكندي يطالب بإجراءات هجرة لدعم الفلسطينيين في غزة

الحزب الديمقراطي الكندي يطالب بإجراءات هجرة لدعم الفلسطينيين في غزة

عرب كندا – يطالب الحزب الديمقراطي الجديد الحكومة الكندية باتخاذ إجراءات خاصة في مجال الهجرة لدعم الأفراد الكنديين الفلسطينيين الذين يواجهون تحديات في ظل التصاعد الحالي للهجمات في قطاع غزة.

مع استمرار التوسع في الهجوم البري الإسرائيلي في غزة. يحث الحزب الديمقراطي الجديد على اتخاذ إجراءات هجرة فورية لدعم الكنديين الفلسطينيين في إعادة توحيدهم مع أفراد عائلاتهم المحاصرين في غزة.

دعم كندي لأهل غزة

وقد تم استهداف الأراضي التي تسيطر عليها حماس بغارات جوية إسرائيلية وهجوم بري منذ هجمات حماس في 7 أكتوبر، والتي أسفرت عن خسائر كبيرة في الأرواح والاختطاف.

إعلان مطالبه:

أعلن الحزب الوطني الديمقراطي مطالبه يوم الاثنين، داعيًا إلى تبني إجراءات هجرة تساعد في إعادة توحيد العائلات الكندية الفلسطينية المنتشرة في غزة. وأشارت جيني كوان، ناقدة الهجرة في الحزب، إلى ضرورة إقامة قواعد خاصة للفلسطينيين، على غرار ما تم فعله للاجئين السوريين والأفغان والأوكرانيين.

وفقًا للمعلومات الواردة من وزارة الخارجية الكندية، تمكن حوالي 600 شخص من مغادرة غزة عبر معبر رفح بين غزة ومصر. وتشير الوزارة إلى أن 426 كنديًا في الضفة الغربية وقطاع غزة مسجلون لدى الحكومة الفيدرالية.

تطالب كوان الحكومة بتغيير تعريف الأسرة المؤهلة لتضمن توحيد الأسر في هذه الظروف الطارئة. وتشدد على أهمية اتخاذ إجراءات هجرة خاصة للفلسطينيين، مستشهدة بالتدابير “غير المسبوقة” التي اتخذتها الحكومة في حالات أخرى.

من جانبها، تقول مورين سيلكوف، محامية الهجرة واللاجئين، إن كندا يمكنها التخلي عن بعض متطلبات الهجرة لتيسير فرار المزيد من الأشخاص من منطقة النزاع. مشيرة إلى أهمية تضمين الأشخاص الضعفاء وأفراد LGBTQ2S+ في هذه الإجراءات.

ترقبونا دائما بأحدث الاخبار وكل ما يتعلق بالعرب في كندا سنوافيكم بكل الاخبار لحظة بلحظة لنجعل كل الاخبار الكندية المحلية والعالمية بين يديكم.